الخميس , 23 مارس 2017
جديد الموقع
الرئيسية » الأزهر وطلابه » وكيل الأزهر: امتحانات الدور الثاني للثانوية والإعدادية ستكون أشد صرامة
وكيل الأزهر: امتحانات الدور الثاني للثانوية والإعدادية ستكون أشد صرامة
صورة أرشيفية

وكيل الأزهر: امتحانات الدور الثاني للثانوية والإعدادية ستكون أشد صرامة

أكد وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان أن امتحانات الدور الثاني للشهادتين الاعدادية والثانوية ستكون أشد صرامة ومنعًا لأي محاولات غش.

وقال في تصريحات صحفية:” لقد توجهت فرق من مشيخة الأزهر بقيادة الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، وقطاع المعاهد إلى عدة محافظات، وبخاصة اللجان التي يشاع انتشار ظاهرة الغش فيها، وتمكنت من كشف العديد من المخالفات التي تم تحرير محاضر غش لأصحابها، كما تم ضبط ثلاثة من مسربي الامتحانات عبر النت بلجنة أولاد يحي بسوهاج، وتم إلقاء القبض عليهم وتسليمهم للشرطة.

وأوضح أنه تقرر نقل رئيس لجنة أولاد يحي ومعاونيه، وعدد من الملاحظين إلى محافظة الوادي الجديد، وإحالتهم للتحقيق، كما صدرت التعليمات باتخاذ الإجراءات الصارمة ضد الطلاب الذين رفضوا دخول اللجان بعد اكتشافهم وجود الأمين العام وفريقه بينهم بلجان أولاد يحي، وسنظل نضرب الغش والغشاشين والمتواطئين حتى نخلص الأزهر الشريف منهم.

وشدد أن هناك المزيد من القرارات في انتظارهم بعد وصول تقارير لجان التصحيح، حيث سيتم إلغاء اللجان التي يثبت ارتكابها لجريمة الغش الجماعي ومعاقبة القائمين عليها فضلا عن وضعهم في القائمة السوداء.
وقال شومان:” رغم كل مايقال ويشاع فقد نجحنا في الحد من الغش الجماعي بدرجة كبيرة، وكانت سياستنا في هذا الدور ضبط سير الامتحان في جميع اللجان لاسيما المعروفة بالتسيب ولو في مادة أو مادتين على الأقل لنضمن عدم وصولهم إلى كليات القمة بالغش، والدور الثاني سيكون أشد صرامة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*